بوابة الترشيح

​​​​​​يرتكز نظام القبول على التالي:

تهدف آلية الترشيح والقبول في برامج المعهد التدريبية المنفذة للعام التدريبي 1435/1436هـ إلى إعطاء الأجهزة الحكومية الوقت الكافي لإدخال جميع ترشيحات موظفيها وإعطاء مسئولي الترشيح وقتاً لاعتماد تلك الترشيحات، يلي ذلك تحديد عدد المقبولين وفق معايير تأخذ في الاعتبار حجم كل جهاز حكومي وعدد البرامج وأيام التدريب التي سبق أن التحق بها كل مرشح مع الأخذ في الاعتبار الطاقة الاستيعابية للمعهد وفروعه، وفيما يلي ضوابط وتعليمات الترشيح في البرامج التدريبية:
  • ينقسم العام التدريبي إلى ثلاثة فصول تدريبية مدة كل من الفصل الاول والثاني (18) أسبوعاً  ومدة الفصل الصيفي خمسة اسابيع متوافقة مع أسابيع الدراسة في التعليم العام. ويتم الترشيح في البرامج التدريبية لكل فصل تدريبي كل على حدة.​
  • يفتح الترشيح في البرامج التدريبية المنفذة في الفصل الأول يوم الاحد 24/8/1435هـ, والبرامج التدريبية المنفذة في الفصل الثاني يوم الاحد 8/2/1436هـ، والفصل الصيفي يوم الاحد 23/6/1436 هـ ، ويستمر الترشيح لمدة أسبوعين للفصل الاول والثاني ولمدة اسبوع للفصل الصيفي .
  • يتولى مدخل البيانات إدخال استمارات الترشيح للمرشحين، على أن لا يتجاوز مجموع عدد أيام البرامج المراد التسجيل بها (12) يوماً تدريبياً لكل فصل تدريبي.
  • يجب توخِّي الدقة في ضرورة أن تتناسب البرامج المرشح لها الموظفون مع وظائفهم التي يمارسونها فعلياً، وفي حالة اكتشاف عدم الالتزام بذلك سيضطر المعهد إلى الطلب من هؤلاء المرشحين العودة إلى أعمالهم.
  • يعتمد مسئول الترشيح الترشيحات للبرامج التدريبية المنفذة في الفصل التدريبي الأول يوم الاحد 9/9/1435هـ والترشيحات للبرامج التدريبية المنفذة في الفصل التدريبي الثاني يوم الاحد 22/2/1436هـ،  والفصل الصيفي يوم الاحد 30/6/1436 هـ ،ويستمر اعتماد الترشيح لمدة أسبوع، ولن ينظر إلى الترشيحات غير المعتمدة من قبل مسئول الترشيح بعد انتهاء فترة الاعتماد.
  • تعلن نتائج القبول في البرامج التدريبية المنفذة في الفصل الأول اعتباراً من 20/9/1435هـ، ونتائج القبول في البرامج التدريبية المنفذة في الفصل الثاني اعتباراً من 3/3/1436هـ، والفصل الصيفي اعتباراً من 11/7/1436 هـ ، ويمكن للمرشحين الاطلاع على نتائج ترشيحاتهم وطباعة إشعار قبولهم من خلال موقع المعهد، كما سيتم إرسال رسائل نصية (SMS) إلى المقبولين.
  • ​سيسمح في كل برنامج بقبول (5) خمسة مرشحين آخرين من قبيل الاحتياط. وسيتم قبولهم في البرنامج حسب تسلسلهم في حال اعتذار أي من المقبولين الأساسيين ، وسيبلغ من يتم قبوله مباشرة برسالة نصية (SMS).
  • في حال رغبة الجهة في الاعتذار عن  عدم تدريب مرشح يقوم مدخل البيانات أو مسئول الترشيح بذلك كما هو متبع قبل تنفيذ البرنامج بثلاثة أيام على الأقل.
  • المتدرب المستبعد لعدم مباشرته التدريب لن يقبل ترشيحه على برامج المعهد لمدة ستة أشهر من تاريخ الاستبعاد مهما كانت الأسباب.​​

  • شروط الخدمة
      ​​​​هذا النظام موجه للجهات الحكومية التي ترشح موظفيها للتدريب في معهد الإدارة العامة،ومستخدمي النظام في كل جهة هم على ثلاث فئات:
      -مسؤول النظام وهو المكلف بتعريف إدارات الترشيح في الجهة ومسؤولي الترشيح لكل إدارة

      -مسؤول الترشيح وهو المكلف بتعريف مدخلي البيانات ومن ثم اعتماد ترشيحات الموظفين

      -مدخلو البيانات وهم المكلفون بإدخال بيانات الترشيح لموظفي الإدارة​​
    الدخول الى الخدمة