الترشيح و القبول
برامج لغة عامة

​​​برنامج اللغة الإنجليزية الخاص بموظفي الدولة :

​​​​​​يقوم ​مركز اللغة الإنجليزية بتقديم خدماته لموظفي الدولة المرشحين للابتعاث الخارجي للماجستير والدكتوراه. حيث تم تصميم برنامج خاص بالمبتعثين لاكسابهم المهارات اللغوية اللازمة لنجاحهم في دراستهم الاكاديمية خارج المملكة. وشروط الالتحاق بالبرنامج هي الآتي:
  • أن يكون المرشح حاصلاً على درجة البكالوريوس أو الماجستير.
  • أن يرفق المرشح صورة مصدقة من آخر مؤهل أكاديمي حصل عليه.
  • أن يكون المرشح حاصل على موافقة للابتعاث خارج المملكة من جهة عمله وأن يرفق خطاب من مدير عام الموارد البشرية يفيد بذلك مذكور فيه الدرجة العلمية المبتعث لها والتخصص.
  • أن يرفق المرشح صورة من قبول الجامعة المبتعث لها مصدقة من مرجع الموظف.
  • أن لايزيد عمر المرشح عن 45 عاماً.
  • أن يتم تفريغ المرشح لمدة عام دراسي كامل.
  • أن يكون المرشح قد أمضى على الأقل عاماً كاملاً في العمل الحكومي.​


برنامج اللغة للبرامج الإعدادية :
​​​يعتبر برنامج اللغة الإنجليزية المكثف الذي يُدرس لمتدربي البرامج الإعدادية متطلب أساسي لتقوية مهارات الطلاب اللغوية العامة مما يهيئهم للدراسة في الأقسام المختلفة بالمعهد بعد الانتهاء من برنامج اللغة الإنجليزية.
وقد روعي في تصميم البرنامج أن يرتقى بمهارات الطلاب اللغوية  الى المستوى فوق المتوسط في المقدرة على استعمال اللغة الإنجليزية تحدثاً وكتابة وذلك تماشياً مع مستوى B2  حسب معيار إطار المرجعية الأوروبية المشترك للكفاءة اللغوية
                                                                                                   The Common European Framework of Reference for Languages (CEFR)​ 
ومما يسهل مهمة المعهد في الوصول الى الهدف المنشود هو وجود مجموعة كبيرة من أساتذة اللغة المتميزين سواءً من المملكة أو من خارجها من أمريكا وبريطانيا وكندا.
ويتلقى الطلاب تعليمهم في قاعات دراسية مجهزة بأحدث أنواع التقنية الحديثة لتحفيزهم على المشاركة الإيجابية ولدعم العملية التعليمية. ​
يتم اعفاء دارسي البرامج الاعدادية فقط من برنامج اللغة الانجليزية في حال احضاره ما يثبت حصوله على احد النتائج في الاختبارات الآتية شريطة أن لا يكون قد مضى أكثر من عام على الحصول على هذه النتيجة:
​IELTS  5.5 ​​​
65  ​TOEFL iBT