IPA Portal معهد الإدارة العامة المراكز مركز الأعمال خدمات الجهات الحكومية والخاصة
مركز الأعمال
خدمات الجهات الحكومية والخاصة
​​​​​التدريب​يعد مركز الأعمال بمعهد الإدارة العامة شريكاً وداعماً للمنظمات الطامحة للتميز لما يتمتع به من إمكانيات هائلة في مجال التدريب سواء كفاءات بشرية وكوادر متميزة ذات خبرة عملية وعلمية وتصميم برامج تتوافق مع متغيرات سوق العمل وذات جودة وكفاءة عالية.

مميزات التدريب بمركز الأعمال:​​
  • ​​يتيح مركز الأعمال فرصة التدريب للعملاء في البرامج التدريبية والاعدادية خلال فترات مرنة سواءً خلال الفترة الصباحية أو المسائية حسب احتياج العميل.
  • خصص مركز الأعمال مقاعد إضافية في برامج المعهد العامة بهدف أتاحه الفرصة للجهات الراغبة بتسجيل منسوبيها للالتحاق بهذه البرامج بمقابل مادي.​
  • يمكن لمركز الأعمال تقديم دورات عامة مصممة مسبقاً أو تصميم برامج خاصة تتوافق مع متطلبات العميل.
  • يتم تنفيذ البرامج في المقر الرئيسي لمعهد الإدارة أو أحد فروعه أو في مقر العميل أو موقع آخر يتم الاتفاق عليه حسب رغبة العميل.


​مجالات التدريب:

    


دليل البرامج الخارجية لعام 2019 م​

دليل البرامج التدريبية ​لعام 2019 م​

الاستشارات​مركز الأعمال بمعهد الإدارة العامة هو دفة القيادة الحقيقية للعمل الاستشاري، فلدى المركز العديد من الخبراء الاستشاريين المحترفين من حملة الماجستير والدكتوراه ذوي الخبرة العلمية والعملية في مجال الاستشارات. وللمعهد أكثر من (2344) استشارة ونفتخر أن من بين تلك الاستشارات استشارات خاصة بمركز الأمير سلطان الملكي ومجلس الوزراء ومنظمات دولية وجامعات متميزة ومتقدمة وكذلك العديد من الشركات متعددة الجنسيات.​

الخدمات الاستشارية:​

  • الاستشارات في المجالات التالية: المالية والإدارية، استشارات الموارد البشرية، اعداد دراسات الجدوى، استشارات الأنظمة واللوائح، استشارات إدارة الأداء، دراسة وتحديد الاحتياج، اعداد الاستراتيجيات، الإعلام، الاقتصاد والتسويق.​
  • إدارة الجودة: مراجعة المنجزات بغية تحسن مستوى الأداء وتقييم مستوى جودة العمليات.​
  • الخدمات الإشرافية: إدارة المشاريع والاشراف الفني والمراجعة العلمية للمخرجات.
  • خدمات العمليات: اعداد ومتابعة العقود واعداد كراسة الشروط والمواصفاتRFP والمشاركة في الترشح والتقييم.

البحوث والدراسات​

يعد مركز الأعمال بمعهد الإدارة العامة من أعرق بيوت الخبرة في مجال الدراسات والأبحاث وله دورية علمية متخصصة ومحكمة يصدرها المعهد تُعنى بنشر الإسهامات العلميّة الرصينة في حقل الإدارة العامة والعلوم الأخرى ذات العلاقة. كما يهدف مركز البحوث إلى إجراء الدراسات التطبيقية المتعمّقة وتشخيص وتحليل ومعالجة المشكلات الإدارية ونشر الفكر الإداري الحديث. كما يقبل مركز البحوث تأليف الكتب والبحوث الميدانية والترجمة العلميّة المتخصصة في الحقول التالية:

الإدارة العامة، السلوك التنظيمي، الإدارة الصحية، الاقتصاد، الإدارة المالية، المحاسبة، الاستثمار، التأمين، التسويق، الإحصاء، القانون، الإعلام والعلاقات العامة، إدارة الموارد البشرية، إدارة الجودة، الإدارة الهندسية، إدارة المشاريع، نظم المعلومات الإدارية، الحاسب الالي، إدارة الاعمال، الأساليب الكمية، والإدارة المكتبية.


الخدمات الداعمة للأعمال
يمتلك مركز الأعمال بمعهد الإدارة العامة العديد من الموارد الهائلة على سبيل المثال: مركز للمؤتمرات (مركز الملك سلمان للمؤتمرات) ومجهز بأحدث الوسائل التقنية واستوديو حديث لإنتاج وإخراج الأفلام والحالات التدريبية، ومطبعة حديثة تتولى طباعة الإنتاج العلمي والمطبوعات الخاصة، برامج متكاملة لإدارة الموارد البشرية وجميع الخدمات الإدارية واللوجستية، ونحن نشارك عملائنا كافة خبراتنا ومواردنا من خلال إدارة وتشغيل العقود – تنظيم المؤتمرات والندوات – طباعة الكتب والمنشورات.

​- خدمات الدعم الإداري واللوجستي: