مركز برامج تقنية المعلومات
البرامج الاعدادية
​​​​​​​​​​​​حملة الشهادة الجامعية ​​​​​​
​​​​تُعد تقنية المعلومات اليوم ركيزة أساسية نحو الارتقاء بالمنظمات وما تقدمه الأجهزة والمؤسسات الحكومية من خدمات الى منتفعيها.
حيث تم استحداث العديد من الإدارات والمراكز والأقسام واللجان والوظائف ذات العلاقة بتقنية المعلومات داخل الأجهزة الحكومية الأمر الذي استدعى ضرورة استحداث برامج لمواكبة هذه التطورات وسد الفجوات الناتجة عنها. فالحاجة للتغيير والتطوير في هذا القطاع قد أضحت ملحة أكثر من أي وقت مضى في ضل بروز العديد من المتغيرات منها.
على ضوء ذلك عمل مركز برامج تقنية المعلومات على استحداث برامج اعدادية تحت مسمى برامج الدبلوم فوق الجامعي كالآتي:​​​​​​ 
حيث تستهدف هذه البرامج الاعدادية الخريجين الجامعيين من حملة درجة البكالوريوس​ في أحد تخصصات تقنية المعلومات المناسبة كالآتي:
  • ​​​دراسات المعلومات.
  • ​​​تقنية المعلومات.
  • علوم الحاسب الآلي.
  • ​هندسة الحاسب الآلي.
  • ​نظم المعلومات.​​
  • هندسة البرمجيات.
  • هندسة الشبكات.​
وذلك لتعزيز قدراتهم المهنية واكسابهم المهارات اللازمة ليستطيعوا مواكبة أعمالهم من دون تذمر او ارتباك وانجاز مهام العمل بالاعتماد على النفس. 

حملة الثانوية لعامة ​​​​​​ ​​​​​​
​​​​​​​​​​​تتوجه البرامج الإعدادية (ما قبل الخدمة) إلى إعداد الكفاءات الوطنية من خريجي الجامعات والمدارس الثانوية قبل تعيينهم، وتزويدهم بالمهارات والقدرات اللازمة التي تؤهلهم لشغل الوظائف الشاغرة في الأجهزة الحكومية وشركات القطاع الأهلي ومؤسساته، بما يتناسب مع طبيعة البرامج التي التحقوا بها وتخرجوا منها. وهو ما يساعد في دعم عمليات توطين القوى العاملة من ناحية، ويدفع عجلة التنمية الشاملة في المملكة بأيدي أبنائها من ناحية أخرى. وفيما يلي نلقي الضوء على البرامج الإعدادية التي قدمها المعهد لخريجي الجامعات ولحملة الثانوية العامة خلال هذه المرحلة عبر الرابط الآتي: 
يقدم مركز برامج تقنية المعلومات تخصصين في مجال تقنية الحاسب الآلي كبرامج اعدادية يمكن لخريجي الثانوية العامة الالتحاق بها بعد استيفائهم لمتطلبات التسجيل في تلك البرامج كالآتي:​ ​