الخدمات الإلكترونية
خطة تأليف كتاب
تعريف الخدمة : المؤلفات من الكتب والموسوعات والمعاجم التي تهدف إلى تطوير مضمون المعارف الأساسية في مجال الإدارة والحقول العلمية ذات العلاقة من خلال الاعتماد على المصادر سواء كانت أولية أو ثانوية، والكتب والمؤلفات الأخرى ابدأ الخدمة
الخدمات الإلكترونية
تفاصيل الخدمة
النشاط : البحوث والدراسات
الفئات المستفيدة : الكل
خطوات تنفيذ الخدمة
      - تقديم خطة تأليف كتاب لمركز البحوث والدراسات منسوخة إلكترونياً، وذلك عن طريق تعبئة نموذج خطة تأليف كتاب، وارسالها عبر ارسال نموذج.
      - تدرس لجنة البحوث خطة مشروع العمل المقدم من نواحي أهمية موضوع العمل، مدى الحاجة إليه، وتخصص وخبرة صاحب العمل، وتقرر اللجنة بشأن قبول الخطة أو إدخال تعديلات عليها أو رفضها.
     -  يلتزم صاحب العمل بتنفيذ عمله وفقاً للخطة الموضوعة والموافق عليها من قبل لجنة البحوث. 
     -  تقدم نسخة أصلية من العمل بعد انتهائه للجنة البحوث منسوخة وموقعة من صاحب العمل.​
      - تتولى لجنة البحوث التأكد من مدى مطابقة الكتاب المنجز للخطة المقرة مسبقاً وفي حالة التزامه بالخطة يحال الكتاب إلى التحكيم، وفي حال عدم المطابقة يعاد الكتاب إلى صاحبه لاستكمال التعديلات المطلوبة، ومن ثم يرسل إلى التحكيم.
      - يرسل الكتاب إلى ثلاثة (3) محكمين من ذوي الاختصاص ويراعى في الاختيار درجة المحكم العلمية أو المستوى الوظيفي، بحيث تكون أعلى أو مساوية لدرجة صاحب العمل العلمي موضوع التحكيم.
      - تطلع لجنة البحوث على تقارير المحكمين وردود المؤلفين عليها وتتخذ القرار المناسب بشأن نشر العمل العلمي أو تعديله أو الاعتذار عن نشره.
      - تقدر مكافأة العمل العلمي على ضوء تقارير المحكمين ومتوسط درجات التحكيم الممنوحة للعمل من قبلهم .
      - تصرف كامل المكافأة المستحقة لصاحب العمل العلمي عن إحالة العمل الى الإدارة العامة للطباعة والنشر في المعهد.
    ​ - يحق للمعهد طبع العمل العلمي لمدة خمس سنوات من تاريخ إبرام العقد مع صاحب العمل أو توزيع (20.000) عشرين ألف نسخة أيهما ينتهي أولاً , ويحق للمعهد بيع ماتبقى من النسخ المطبوعة.
التقييم:
في حال وجود شكوى أو استفسار برجاء الدخول على الرابط التالي: الدعم الفني
الخدمات الإلكترونية