Sign In
برامج لغة عامة
​​
​برنامج اللغة الإنجليزية الخاص بموظفي الدولة :​​

يقوم مركز اللغة الإنجليزية بتقديم خدماته لموظفي الدولة ممن تتطلب مهام عملهم إجادة اللغة الإنجليزية أو المرشحين للابتعاث الخارجي للماجستير والدكتوراه. حيث تم تصميم برنامج خاص بموظفي الدولة لاكسابهم المهارات اللغوية اللازمة لنجاحهم في تأدية أعمالهم التي تتطلب اللغة الإنجليزية أو لمساعدة الموظفين المرشحين للإبتعاث في دراستهم الاكاديمية خارج المملكة. وقد روعي في تصميم البرنامج أن يرتقى بمهارات الدارسين اللغوية  الى المستوى فوق المتوسط في المقدرة على استعمال اللغة الإنجليزية تحدثاً وكتابة وذلك تماشياً مع مستوى B2  حسب معيار إطار المرجعية الأوروبية المشترك للكفاءة اللغوية The Common European Framework of Reference for Languages (CEFR) . وحسب التصنيف السعودي الموحد للمستويات والتخصصات التعليمية في وزارة التعليم.

 ومما يسهل مهمة المعهد في الوصول الى الهدف المنشود هو وجود مجموعة كبيرة من أساتذة اللغة المتميزين سواءً من المملكة أو من خارجها. يحث يتلقى الدارسين تعليمهم في قاعات دراسية مجهزة بأحدث أنواع التقنية الحديثة لتحفيزهم على المشاركة الإيجابية ولدعم العملية التعليمية.


​​​​​​شروط الالتحاق بالبرنامج هي الآتي:

  • أن لا يقل المؤهل التعليمي للمرشح عن درجة الدبلوم
  • أن يرفق المرشح صورة مصدقة من آخر مؤهل أكاديمي حصل عليه
  • أن يرفق المرشح خطاباً من جهة عمله يفيد بتكليفه بمهام تتطلب إجادة اللغة الإنجليزية مع (توضيح المسمى الوظيفي للمرشح). أو أن يرفق خطاباً يفيد بترشيحه للابتعاث خارج المملكة من جهة عمله
  • أن يتم تفريغ المرشح لمدة عام دراسي كامل
  • أن يكون المرشح قد أم​ضى على الأقل عاماً كاملاً في العمل الحكومي​