Sign In
كلمة معالي المدير العام

بسم الله الرحمن الرحيم

معًا لتوظيف كوادرنا الوطنية المُدربَة

انطلاقًا من رؤية معهد الإدارة العامة باعتباره مؤسسة رائدة في دعم التنمية الإدارية، ومن رسالته الخاصة ببناء قدرات أبناء وطننا الغالي؛ من أجل تأهيلهم ليكونوا كوادر وطنية مدربة، وفق معايير معاصرة تلبي متطلبات مسيرتنا التنموية الشاملة، ولا سيما في مجال التنمية الإدارية، وتتسق مع جهود وخطط حكومة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز-يحفظه الله- ومع مرتكزات رؤيتنا المباركة 2030، في توظيف هذه الكوادر.

ولذلك فإن المعهد يتشرف بإقامة فعاليات الخريج والوظيفة لهذا العام 1442هـ، افتراضيًا (عن بُعد)، والتي يصحبها معرضاً افتراضياً للتوظيف.

إن فعاليات الخريج والوظيفة من أهم المناسبات والفعاليات السنوية التي يحرص المعهد على تنظيمها؛ إذ يحتفل فيها بتخريج دفعات من المتدربين والمتدربات في برامجه الإعدادية المتنوعة، وتهدف هذه الفعاليات إلى إيجاد بيئة تشاركية متميزة يلتقي فيها مسؤولو التوظيف والموارد البشرية في الشركات والمؤسسات الوطنية بالخريجين والخريجات؛ لتعريفهم بالفرص الوظيفية المتاحة لهم، وكذلك سد حاجة هذه الشركات والمؤسسات من تلك الكوادر الوطنية المدربة؛ الأمر الذي ينعكس إيجابًا على مسارات التنمية الشاملة في المملكة العربية السعودية.

وإدراكًا من المعهد لأهمية تلك الفعاليات من كل عام؛ فقد حرص على استمرارها، ودأب على تطويرها، إعدادًا وتنظيمًا؛ باعتبارها مناسبة جادة وفرصة ثمينة لمناقشة قضايا التوظيف وتقديم البدائل العلمية والعملية لحلها، وتفعيل دور القطاع الخاص وزيادة نسبة مشاركته في توظيف الخريجين والخريجات من أبناء الوطن، وإبراز دور شركاتنا ومؤسساتنا الوطنية في استقطاب الكوادر الوطنية المدربة والمؤهلة لتلبية احتياجات سوق العمل؛ من أجل الإسهام في تحقيق التنمية الوطنية المستدامة.

وبهذه المناسبة فإن معهد الإدارة العامة يشعر بالامتنان تجاه كل من أسهم في دعم فعاليات الخريج والوظيفة هذا العام، وفي الأعوام السابقة. ويأمل أن تكون فعاليات هذا العام متميزة، وأن تسهم في تواصل أواصر التعاون والشراكة بين المعهد والقطاع الخاص؛ من أجل تنمية إدارية أفضل تحقق تطلعات قيادتنا الرشيدة-يحفظها الله- وطموحات وطننا وأبنائه المخلصين.

د. بندر بن أسعد السجان

مدير عام معهد الإدارة العامة